الرئيسية / سياسة / فيسبوكيون ينتقدون وزارة السكوري بعد إدراجها لكلمة "خطاب" في منشور لها

فيسبوكيون ينتقدون وزارة السكوري بعد إدراجها لكلمة "خطاب" في منشور لها

سياسة
فبراير.كوم 01 مايو 2022 - 00:40
A+ / A-
أعلنت وزارة الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل، اليوم السبت عن لقاء تلفزي، يترأسه الوزير يونس السكوري، يبث على القناة الأولى.
وانتقد زوار صفحة الوزارة مسؤولي التواصل بعد تحيين كلمة “خطاب” في المنشور الترويجي، ساخرين من العبارة التي أكدوا أنها وظفت في مكان غير محلها.
وعلق الصحافي يونس مسكين بالقول: “شخصيا ما عنديش مشكل في كلمة “خطاب” ما دام ليس هناك ما يمنع قانونيا، وما عنديش مشكل أن السياسي يوجه الخطاب إلى المواطنين، ودور ودلالة الخطاب الذي يوجهه الملك (رئيس الدولة) تبقى محفوظة ولديها الصفة الدستورية الحصرية”.
وأضاف مسكين من خلال نفس التدوينة، “وفي تقديري لا داعي لأن نخلق المزيد من الطقوسية في تدبير الشأن العام..لكن المشكل في هذا الحشو و”التعمار” الذي قد يعني شعورا بالضعف أو النقص أو الشك في أننا فعلا أمام وزير في حكومة المملكة المغربية، لهذا تم استعمال هذا الكم من الرموز والاشارات التي تدل على الصفة..البساطة زوينة في التواصل”.

فيما كتب مدون آخر، “خطأ بالصفحة الرسمية للوزارة على مسؤولي التواصل بدواوين الوزراء يعرفوا ان التواصل فيه وفيه وماشي هو نكون نتقن اللغات الأجنبية”.

وأكد فايسبوكيون، على أن الملك هو الوحيد الدي يستعمل كلمة خطاب لتنقله التلفزة للمغاربة، موضحين، “أما الباقي فيعمل كلمة، مثلا كلمة رئيس الحكومة، كلمة الوزير”.

وأضاف مدون ثان، “السيد الوزير تحمس بزاف، هنا في المملكة لا أحد يلقي خطابا موجها للشعب في التلفزيون الرسمي غير الملك”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة