الرئيسية / سياسة / مجموعة العمل الاسبانية المغربية: سنجتمع لتعزيز الحوار والتعاون الإقتصادي

مجموعة العمل الاسبانية المغربية: سنجتمع لتعزيز الحوار والتعاون الإقتصادي

سياسة
فبراير.كوم 03 مايو 2022 - 10:40
A+ / A-

تجتمع مجموعة العمل الاسبانية المغربية هذا الأسبوع في الرباط للعمل معا في مختلف المجالات التي تعزز علاقات الجوار والاقتصاد في كلا البلدين، وفقا لصحيفة الإسبانيول.

و ذكرت مصادر خاصة لصحفية سونيا مورينو أنه “صدرت أوامر باستئناف العلاقات التجارية في المغرب مع رجال الأعمال الإسبان وفي إسبانيا مع رجال الأعمال المغاربة، وبحسب المصادر ذاتها، فإن “التبادل الثنائي يبلغ حوالي ثمانية مليارات يورو “.

وفي السياق ذاته، تصدر نحو 20 ألف شركة إسبانية إلى المغرب ويتزايد حضورها في قطاعات مثل الطاقة والبنى التحتية.، وسوف ينمو السوق خلال المرحلة الجديدة التي اتفق عليها الرئيس بيدرو سانشيز والملك محمد السادس.

وتتوقع صحيفة “إل إسبانيول” أنه سيتم خلال الفترة من 13 إلى 16 يونيو تنظيم اجتماع للشركات الإسبانية مع مهنيين محليين من قطاع الأغذية الزراعية في السوق المغربية.

كما يعد المغرب الوجهة الأولى لصادرات المنسوجات الإسبانية، وتتركز معظم شركات الألبسة في طنجة وتطوان والدار البيضاء، وتمتلك إنديتكس 32 متجرا في المغرب وما يقرب من 300 مصنع وورشة عمل.

وذكرت وسائل الإعلام أن تطور السياحة المغربية في النصف الأول من سنة 2019 كان إيجابيا، حيث نما بنسبة 11.5 %  في أبريل مقارنة بسنة 2018. ومع ذلك ، فقد تسبب كوفيد 19 في الكثير من الضرر للقطاع.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة