الرئيسية / سياسة / بيان..المدونة سعيدة العلمي في حالة صحية صعبة إثر إضرابها عن الطعام

بيان..المدونة سعيدة العلمي في حالة صحية صعبة إثر إضرابها عن الطعام

سعيدة العلمي
سياسة
فبراير.كوم 04 مايو 2022 - 19:40
A+ / A-

ذكر بيان لعائلة السجينة، الناشطة السياسية سعيدة العلمي، أنها لم من رؤية ابنتها خلال الزيارة التي كانت مقررة يومه الأربعاء 4 ماي 2022، و ذلك جراء حالتها الصحية “المنهكة والمتدهورة بحكم قساوة الأيام الأولى للإضراب عن الطعام”، حسب تعبير البيان.

وأشارت العائلة على لسان الموقوفة، إلى أنها بعد اتصال هاتفي بعد الزيارة، “أكدت أنها مستمرة في إضرابها عن الطعام حتى تحقيق مطلبها المتمثل في إطلاق سراحها و تمتيعها بمحاكمة عادلة”.

وشكرت العائلة عبر بيانها، هيئة دفاع المتهمة وجميع الأفراد والهيئات الحقوقية والسياسية المتضامنة معها في محنتها، يضيف البيان.

وكانت المحكمة الابتدائية في مدينة الدار البيضاء قضت يوم الثامن أبريل الماضي، بحبس المدونة سعيدة العلمي لسنتين نافذة وغرامة مالية قيمتها 5 آلاف درهم، بعد أقل من شهر على بدء محاكمتها.

وكانت المحكمة حددت يومه موعداً لبدء أولى جلسات محاكمة المدونة سعيدة العلمي (48 عاماً)، بعد ملاحقتها بتهم “إهانة هيئة نظمها القانون، وإهانة موظفين عموميين بمناسبة قيامهم بمهامهم بأقوال مست بالاحترام الواجب لسلطتهم، وتحقير مقررات قضائية، وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة لأشخاص قصد التشهير بهم”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة