الرئيسية / سياسة / أخنوش لرئيسة البنك الاوروبي للاعمار.. علينا ان نرفع التحديات في عالم متقلب

أخنوش لرئيسة البنك الاوروبي للاعمار.. علينا ان نرفع التحديات في عالم متقلب

سياسة
فبراير.كوم 12 مايو 2022 - 11:20
A+ / A-

افتتح اليوم الأربعاء “الاجتماع السنوي ومنتدى الأعمال الحادي والثلاثين للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية” بالحديث عن الأزمة الأوكرانية، وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية على العالم من جهة، وعن مناخ الاستثمار بالمغرب ومساهمة البنك الأوروبي في دعم التنمية في منطقة شمال إفريقيا.

وقال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية، إن “الملك محمدا السادس أضفى رعايته السامية على هذا اللقاء، تقديرا لدور البنك الأوروبي في تعزيز مجهودات التنمية وأواصر التعاون بين الدول”.

(17) أخنوش لرئيسة البنك الاوروبي للاعمار.. علينا ان نرفع التحديات في عالم متقلب – YouTube

ودعا رئيس الحكومة إلى “توحيد جهود الفاعلين دوليا بروح مسؤولية مشتركة، من أجل إيجاد الحلول الكفيلة بإخراج العالم من الأزمة، خاصة الدول النامية التي تعاني من عجز كبير بسبب عدم توازن العرض والطلب في ما يخص المواد الأولية المستوردة”.

وسجل المسؤول الحكومي بإيجابية تحقيق المغرب معدل نمو وصل إلى 7,6 سنة 2021؛ مؤكدا في الآن ذاته أن “الظرفية الحالية تجعلنا أمام تحديات كبيرة، تحاول الحكومة مواجهتها بخطة طموحة للإنعاش الاقتصادي، ورفع نسبة إدماج النساء في سوق الشغل، وتشجيع الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي، عبر تقديم تسهيلات مسطرية لتسهيل الاستثمار”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة