الرئيسية / سياسة / كيف إئتمن مجلس إدارة كوسومار أمين الوالي على ادارته خلفا للحكيم فكرت

كيف إئتمن مجلس إدارة كوسومار أمين الوالي على ادارته خلفا للحكيم فكرت

أمين الوالي خلفا لمحمد فكرت في كوسومار
سياسة
فبراير.كوم 16 أكتوبر 2021 - 11:20
A+ / A-

عقد المجلس الإداري لـ »كوسومار » بتاريخ 15 أكتوبر 2021، تحت رئاسة الحكيم محمد فكرت، الذي أدار المجموعة بحكمة في عز الوباء وعرف كيف يقودها ويطورها، ليسلم المشعل لخلفه أمين الوالي كمدير عام، وكيف لا وقد راكم تجربة غنية على امتداد 15 سنة. فمن يكون الرجلين؟ “فبراير.كوم” تحكي القصة.

كوسومار علامة وطنية، أجيال فتحت أعينها على هذا المنتوج. وهي شركة مغربية، وتعد الأولى في قطاع صناعة السكر الأبيض، وهي مدرجة منذ سنة 1985 في بورصة الدار البيضاء. يحسب لها أنها ضمنت في عز الوباء الذي أربك العالم، التموين المستمر والمنتظم للأسواق الوطنية وأمنت نشاط التصدير في أفضل ظروف السلامة الصحية لمجموع شركاء المجموعة.

اختار المجلس الاداري لشركة كوسومار، أسلوب حكامة جديد في الرئاسة ومجلس الادارة، وفي هذا السياق عين السيد أمين الوالي مديرا عاما ائتمنته على ادارة.

أمين الوالي المدير الجديد لشركة كوسومار
أمين الوالي المدير الجديد لشركة كوسومار

قبل التحاقه بالمجموعة سنة 2020 كمدير عام منتدب، راكم السيد أمين الوالي عدة تجارب مهنية رفيعة المستوى، بما في ذلك تقلده للمسؤولية في « لافارج هولسيم »، والمكتب الشريف للفوسفاط ومغرب ستيل ومجموعة سينام.

تفرد الرجل يكمن في مسار جعله يقود مشاريع أحدثت تغييرات نوعية في قلب المقاولات، التي أدارها. حاصل على دبلوم من مدرسة البوليتكنيك التابعة للتلكوم في باريس، وحاصل على دبلوم في التكنولوجيا « إم. بي.اي » في ماساشيسيت بالولايات المتحدة الامريكية.

ائتمن المجلس أمين الوالي بمنحه صفة الرئيس المدير العام لمجموعة « مامدا ميسما » وكرئيس للمجلس الاداري لكوسومار، وقد قرر المجلس الدعوة الى جمع عام في احترام للآجال القانونية.

وبما أنه من له يشكر الناس لا يشكر الله، فقد توقف المجلس الإداري المنعقد في 15 أكتوبر الجاري، قلنا توقف المجلس، في لحظات مؤثرة، ليشكر بحرارة الرئيس فكرت على الانجازات والتطور الذي حققته المجموعة، منذ التحاقه بها سنة 2005، حيث نجحت المجموعة في تحقيق انجازات في المجال الغذائي والتموقع وطنيا وجهويا بفضل عملية تحديث عرفها قطاع السكر منذ 2005، ومن خلال الدعم الحثيث لـ 8000 فلاح في خمس جهات بالمملكة، ومن خلال تطوير التنافسية بين الفلاحين، وتصدير السكر منذ 2016 بفضل خبرة فريق كوسومار وانخراطه في « ويلمار » ولابد من الاشارة الى أهمية التأسيس والتمهيد لمصفاة في يانبو والسعودية ووحدة في غينيا كوناكري، بالاضافة الى انطلاق مشروع شراكة بين « كوسيمار ويلمار » من أجل تأسيس وحدة للدهون النباتية للتصدير بالمنطقة.

أما الرئيس المدير العام السابق، فتوقف ليذكر الجميع، إذا كنا قد حققنا هذه النجاحات، فإن الفضل يرجع لكم لأسرة كوسومار، إلى كل الأعضاء الشركاء الذين ساندوا هذه المؤسسة العتيدة، كما حرص الرئيس المدير العام السابق محمد فكرت، على أن يشكر الدير العام المنتدب امين الوالي، الذي حمل عنه المشعل، وأصرّ أن يشكر كل أسرة كوسومار واحدا واحدا.

لابد أن نذكر هنا والمناسبة شرط، أن كوسومار لصناعة السكر، وضعت البيئة في صلب إهتماماتها وظلت تركز على ثلاثة أبعاد أساسية لتحمل أية مقاولة هذه الصفة، وأولها أن يكون محورها الإنسان وثانيها الاعتناء بالمحيط أو الفضاء الذي يشتغل فيه الإنسان وعلى رأسها العناية بالبيئة، وثالثها خلق ثروات والسهر على توزيعها، وهذا ما تسهر عليه شركة “كوسيمار لصناعة السكر.
لقد تابعنا في ؛فبراير » على امتداد سنوات، المقاولة المواطنة، التي تدعم الطالب المتفوق وتجعل البيئة صديقا لها وتشجع على الإبداع..
وظلت تذكر المواطن المغربي، أنها تخفض من وزن السكر ولا رفعت من سعره، وهي معادلة صعبة في زمن ارتفعت فيه الإكراهات.

أمين الوالي خلفا لمحمد فكرت في كوسومار
أمين الوالي خلفا لمحمد فكرت في كوسومار

فحظا سعيدا للسيد محمد فكرت، رجل يشهد له الجميع بحكمته وتبصره ورزانته وعمق فكره في مناصب وتكليفات جديدة، وبالتوفيق لرجل يحمل اسم الأمانة في قطاع راكم فيه تجربة المستبصر والرجل المستقبلي والاستباقي ورجل المرحلة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة